إطلاق سراح سعودية خلعت زوجها وعجزت عن دفع 20 ألف ريال

تم إطلاق سراح سيدة سعودية من منطقة الباحة كانت قد احتجزتها الاجهزة المعنية لعدم قدرتها على سداد عشرين ألف ريال سعودي كانت قد التزمت بدفعها الى زوجها مقابل خلعها. وعندما عجزت عن ذلك اودعت السجن حتى سددت المبلغ عنها لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بالباحة، وعادت السيدة التي تبلغ من العمر 37 عاما الى منزل والدها في احدى قرى محافظة المخواة بتهامة الباحة، وذلك بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية.

وفي حادثة أخرى جرت احداثها في محافظة بيشة، أقدم السعودي (ح .ح) البالغ من العمر (60) عاما على إطلاق النار على زوج ابنة شقيقه (ف.ب) (40) عاما ليتخلص مما يعتبره عارا على أسرته وقبيلته باعتبار ان الزوج غير مكافئ لهم في النسب رغم موافقة الزوجة ووالدها على ذلك الزواج.

وقد تربص عم الزوجة للزوج الذي رفض كل هذه التهديدات بالقتل متمسكا بزوجة ارتضته ورحبت بالزواج منه، ومن بندقيته من نوع "شوزن" أطلق 3 طلقات مزقت جسد الزوج بعد أن استقرت في وجهه وجنبيه وذلك في مركز الحازمي جنوب محافظة بيشة، ليلوذ بعد ذلك بالفرار وينقل المصاب لمستشفى الملك عبدالله في بيشة في حالة حرجة جدا وقد أوصى مستشفى الملك عبدالله في بيشة بترحيله للرياض لخطورة حالته، فيما تواصل الجهات الأمنية في محافظة بيشة البحث عن العم المتواري عن الأنظار.